اختبارات سابقة
توصيف مهام إدارة التدريب الميداني
– متابعة تقارير المتابعة الأسبوعية للفرقة الثالثة والرابعة.
– متابعة التقارير الشهرية من قبل مشرفى التدريب بالصف الأول والثانى والموجهين بالقطاعات التدريبية للصف الثالث والرابع.
– متابعة تقارير معمل الحاسب الآلى للفرقة الثانية.
– متابعة تقارير معمل اللغات للفرقة الثالثة.
– إصدار خطوط السير للسادة الهيئة المعاونة المشرفين على العملية التدريبية للصفوف الأربعة بالتنسيق مع مشرفين عموم الصفوف والقطاعات التدريبية ( بورسعيد – الإسماعيلية – دمياط ).
– مراجعة التقارير التى تم كتابتها عن خطوط سير الإشراف على العملية التدريبية وعرضها على وكيل التدريب العملى.
– تجميع أذونات الإنصراف للسادة مشرفين التدريب بعد التأكد من عدم وجود أعمال يقومون بها لإعتمادها وعرضها على وكيل التدريب.
– متابعة التسجيل والرصد للدرجات فى الكشوف اليدوية أو كشوف الحاسب الآلى إن وجدت.
– مراجعة إصدار الإنذارات ومتابعة إرسالها بصفة مستمرة.
– المشاركة فى التنسيق والإعداد والتنظيم للمعسكرات الصيفية للصف الثالث.
– بيان بالمؤسسات المشاركة فى العملية التدريبية للصفوف الأربعة وذلك لسهولة التنسيق فى خطوط السير والمتابعة من قبل السادة مشرفين التدريب والهيئة المعاونة.
– المشاركة فى اعداد البرامج وتنفيذ البرامج والمشروعات التدريبية للصفوف الأربعة.
– تيسير إجراءات تسجيل الطلاب فى التدريب العملى فى الصفوف الأربعة من بداية العام والتصدى لأى مشكلة تواجه الطالب.
– الإعداد والتنظيم للدورات التدريبية لمشرفى التدريب المنعقدة بالمعهد للفرقة الأولى والثانية.
– التنسيق مع المشرفين والموجهين بالقطاعات التدريبية بالصفين الثالث والرابع بعد الرجوع لمشرفين القطاعات.
– متابعة الإعداد والتنفيذ لإمتحانات التدريب العملى للصفوف الأربعة.
– متابعة إصدار التقرير السنوى عن التدريب العملى للصفوف الأربعة وعرضه على وكيل التدريب العملى.
– التنسيق والإعداد والتنظيم لإجتماعات إدارة التدريب العملى للصفوف الأربعة.
– التنسيق والإعداد والتنظيم للإجتماعات بطلاب الصفوف الأربعة.
إختصاصات مشرف الصف
– التجهيز للعام التدريبى من خلال حصر كافة الأعمال الإدارية الخاصة ببدء التدريب العملى للعام الدراسى الجديد.
– تسليم خطابات المؤسسات وتكليفهم بترشيح مؤسسات أو مشرفين جدد لتولى العملية التدريبية.
– تسجيل الطلاب فى المجموعات التدريبية.
– توزيع الطلاب كمجموعات على المؤسسات التدريبية.
– وضع خطة متابعة القطاع المسئول عنه وعرضها على مشرف التدريب.
– المتابعة الميدانية من خلال الزيارات الميدانية أو المجموعات التدريبية للصفين الأول والثانى أو المؤسسات الخارجية للصفين الثالث والرابع وعرضها على مشرف الصف.
– إصدار الإنذارات للطلاب المتغيبين وفق عدد الأيام المحددة لكل فرقة.
– إستلام التقارير الشهرية من رواد المجموعات.
– مراجعة التقارير الشهرية وسجلات غياب المجموعات والتأكد من صحتها.
– حصر غياب الطلاب من التقارير الشهرية وتسجيلها على نظام ” بن الهيثم “.
– إعداد كشوف البريد بأسماء الطلاب.
– حفظ جميع الملفات والمكاتبات الخاصة بالتدريب العملى فى الصف.
– إدخال بيانات الطلاب وتوزيعهم على مجموعات وفقاً للنظام المتبع فى ذلك وإعداد الإخطارات المؤسسية.
– إعداد خطة المتابعة لكل فرقة ومراجعتها وإعتمادها من المشرف العام والقيام بالمتابعة والإشراف الميدانى وفقاً للخطة.
– رصد درجات التدريب العملى للفرق الأربعة.
– الإعداد لإمتحانات التدريب العملى وإعداد كشوف اللجان ومتابعة سير الإمتحان.
– رصد درجات إمتحانات التدريب العملى ومراجعتها وتحمل المسئولية فى حالة أى خطأ يحدث بعد رصد الدرجات.
– تنفيذ أى تكليفات أخرى من المشرف العام أو مساعد المشرف العام أو مشرف القطاع.
– تنفيذ البرنامج الزمنى للخطة التدريبية (حسب كل فرقه).
– متابعة الطلاب على تلقى المادة العلمية للتدريب الميدانى.
– متابعة حضور وغياب الطلاب بالمجموعات وحصر أسماء المتجاوز الغياب.
– خلق روح التعاون بين الطلاب وغرس القيم المهنية فى نفوسهم ومساعدتهم على ممارسة القيادة وتحمل المسئولية.
– العمل على ربط الحقائق النظرية لكل فرقة حسب كل خطة لكل فرقة من الفرقة الأربعة.
الإتصال بإدارة التدريب الميداني
خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.