اختبارات سابقة

توصيف مهام إدارة التدريب الميداني

 متابعة تقارير المتابعة الأسبوعية للفرقة الثالثة والرابعة.

– متابعة التقارير الشهرية من قبل مشرفى التدريب بالصف الأول والثانى والموجهين بالقطاعات التدريبية للصف الثالث والرابع.

متابعة تقارير معمل الحاسب الآلى للفرقة الثانية.

متابعة تقارير معمل اللغات للفرقة الثالثة.

إصدار خطوط السير للسادة الهيئة المعاونة المشرفين على العملية التدريبية للصفوف الأربعة بالتنسيق مع مشرفين عموم الصفوف والقطاعات التدريبية ( بورسعيد – الإسماعيلية – دمياط ).

مراجعة التقارير التى تم كتابتها عن خطوط سير الإشراف على العملية التدريبية وعرضها على وكيل التدريب العملى.

تجميع أذونات الإنصراف للسادة مشرفين التدريب بعد التأكد من عدم وجود أعمال يقومون بها لإعتمادها وعرضها على وكيل التدريب.

– متابعة التسجيل والرصد للدرجات فى الكشوف اليدوية أو كشوف الحاسب الآلى إن وجدت.

– مراجعة إصدار الإنذارات ومتابعة إرسالها بصفة مستمرة.

– المشاركة فى التنسيق والإعداد والتنظيم للمعسكرات الصيفية للصف الثالث.

 بيان بالمؤسسات المشاركة فى العملية التدريبية للصفوف الأربعة وذلك لسهولة التنسيق فى خطوط السير والمتابعة من قبل السادة مشرفين التدريب والهيئة المعاونة.

 المشاركة فى اعداد البرامج وتنفيذ البرامج والمشروعات التدريبية للصفوف الأربعة.

– تيسير إجراءات تسجيل الطلاب فى التدريب العملى فى الصفوف الأربعة من بداية العام والتصدى لأى مشكلة تواجه الطالب. 

– الإعداد والتنظيم للدورات التدريبية لمشرفى التدريب المنعقدة بالمعهد للفرقة الأولى والثانية.

– التنسيق مع المشرفين والموجهين بالقطاعات التدريبية بالصفين الثالث والرابع بعد الرجوع لمشرفين القطاعات.

– متابعة الإعداد والتنفيذ لإمتحانات التدريب العملى للصفوف الأربعة.

– متابعة إصدار التقرير السنوى عن التدريب العملى للصفوف الأربعة وعرضه على وكيل التدريب العملى.

– التنسيق والإعداد والتنظيم لإجتماعات إدارة التدريب العملى للصفوف الأربعة.

– التنسيق والإعداد والتنظيم للإجتماعات بطلاب الصفوف الأربعة.

إختصاصات مشرف الصف

– التجهيز للعام التدريبى من خلال حصر كافة الأعمال الإدارية الخاصة ببدء التدريب العملى للعام الدراسى الجديد.

– تسليم خطابات المؤسسات وتكليفهم بترشيح مؤسسات أو مشرفين جدد لتولى العملية التدريبية.

– تسجيل الطلاب فى المجموعات التدريبية.

– توزيع الطلاب كمجموعات على المؤسسات التدريبية.

– وضع خطة متابعة القطاع المسئول عنه وعرضها على مشرف التدريب.

– المتابعة الميدانية من خلال الزيارات الميدانية أو المجموعات التدريبية للصفين الأول والثانى أو المؤسسات الخارجية للصفين الثالث والرابع وعرضها على مشرف الصف.

– إصدار الإنذارات للطلاب المتغيبين وفق عدد الأيام المحددة لكل فرقة.

– إستلام التقارير الشهرية من رواد المجموعات.

– مراجعة التقارير الشهرية وسجلات غياب المجموعات والتأكد من صحتها.

– حصر غياب الطلاب من التقارير الشهرية وتسجيلها على نظام ” بن الهيثم “.

– إعداد كشوف البريد بأسماء الطلاب.

– حفظ جميع الملفات والمكاتبات الخاصة بالتدريب العملى فى الصف.

– إدخال بيانات الطلاب وتوزيعهم على مجموعات وفقاً للنظام المتبع فى ذلك وإعداد الإخطارات المؤسسية.

– إعداد خطة المتابعة لكل فرقة ومراجعتها وإعتمادها من المشرف العام والقيام بالمتابعة والإشراف الميدانى وفقاً للخطة.

– رصد درجات التدريب العملى للفرق الأربعة.

– الإعداد لإمتحانات التدريب العملى وإعداد كشوف اللجان ومتابعة سير الإمتحان.

– رصد درجات إمتحانات التدريب العملى ومراجعتها وتحمل المسئولية فى حالة أى خطأ يحدث بعد رصد الدرجات.

– تنفيذ أى تكليفات أخرى من المشرف العام أو مساعد المشرف العام أو مشرف القطاع.  

– تنفيذ البرنامج الزمنى للخطة التدريبية (حسب كل فرقه).

– متابعة الطلاب على تلقى المادة العلمية للتدريب الميدانى.

– متابعة حضور وغياب الطلاب بالمجموعات وحصر أسماء المتجاوز الغياب.

– خلق روح التعاون بين الطلاب وغرس القيم المهنية فى نفوسهم ومساعدتهم على ممارسة القيادة وتحمل المسئولية.

– العمل على ربط الحقائق النظرية لكل فرقة حسب كل خطة لكل فرقة من الفرقة الأربعة.

الإتصال بإدارة التدريب الميداني

خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.