إدارة العلاقات العامة

أ/ علي عبدالعظيم
مهام مدير العلاقات العامة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الوصف العام: تختص هذه الوظيفة بالإشراف على اعمال العلاقات العامة والاعلام بالمعهد والواجبات والمسئوليات التالية:
- الاشراف على وضع خطط وبرامج العلاقات العامة بالمعهد.
- الاشراف على وضع البرامج الخاصة بتدعيم العلاقات بين اسرة المعهد من اعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب.
- تنظيم مشاركة المعهد في مناسبات المعهد ووحداته المختلفة.
- الاشراف على الترتيبات المتعلقة باستقبال الوفود المحلية والاجنبية ووضع البرامج المناسبة لها، والاشراف على تنفيذها.
- ربط المعهد بوسائل الاعلام المختلفة وتنظيم اللقاءات الاعلامية لمندوبي هذه الوسائل بالمعهد.
- الإشتراك في إعداد دليل المعهد ويشمل كافة الأقسام العلمية والإدارات ومدى تطور العمل بها متضمنا فريق العمل بكل قسم أو إدارة.
- الاشراف على اتخاذ الاجراءات التي من شأنها التعبير عن دور المعهد ورسالته في المجتمع المحيط به.
- مراجعة نشرات مطبوعات المعهد الداخلية والخارجية.
- توجيه التهاني والتبريكات والتعازي والشكر للجهات والشخصيات الخارجية.
- الإشراف على وضع الإعلانات في الأماكن المخصصة بالمعهد.
- تزويد وحدة التعليم الإلكتروني بالمعلومات اللازمة لتحديث موقع المعهد.
- تنظيم واعلان كافة المطبوعات والبوسترات الخارجية.
- الإتصال بوسائل الاعلام للحضور لتغطية الأنشطة المقامة داخل المعهد.
- المشاركة في تنظيم المؤتمرات العلمية للمعهد من خلال لجنة الإعلام.
- اقتراح أدوات وهدايا تذكارية لتوزيعها على الضيوف الزائرين وعرض هذه المقترحات على المسئولين لإقرارها واعتمادها.
- متابعة الإعداد لحفلات التكريم والتخرج التي يقيمها المعهد.
- التعاون في تنظيم الأنشطة داخل المعهد) نشاط رعاية الشباب -الاحتفالات والمؤتمرات (.
- متابعة قرارات الوزارة الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والمعهد.
- إيصال أفكار العاملين وآرائهم الي إدارة بالمعهد.